الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    طقس العرب : امطار نيسان

    أحداث اليوم -

    تتأثر المملكة اليوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة، وتوقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات العالية في جنوب المملكة، وفق موقع طقس العرب.


    وقال "طقس العرب"، في بيان صحفي أمس، يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار اليوم، لتكون أقل من معدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود عشر درجات مئوية.


    وأضاف يكون الطقس بارداً على غير المُعتاد وغائماً وماطراً في أغلب المناطق، لاسيّما الشمالية والوسطى والمرتفعات الجبلية الجنوبية، فيما تكون هذه الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد الكثيف أحياناً.


    وتوقع "طقس العرب" تساقط الثلوج في قمم جبال الشراه جنوباً، بحيث تكون متراكمة على فترات، و"أمطار ممزوجة بالثلوج" في بقية المرتفعات الجبلية العالية. في حين تكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية احياناً. وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية غربية، مُعتدلة الى نشطة السرعة.


    ويستمر الطقس خلال ساعات الليل بارداً بشكل لافت وغالباً غائم عموماً، كما يستمر هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة إضافة للمرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون مصحوبة بالرعد والبَرَد أحياناً.


    كما تبقى الفرصة مُتاحة لهطول زخات خفيفة من الثلج في قمم المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، وفق "طقس العرب".


    وحذر الموقع من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة نتيجة غزارة الامطار بما فيها مناطق الأغوار والبحر الميت، وشدة العواصف الرعدية احياناً، وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب كثافة الهطول، والانزلاق بفعل تساقط وتراكم الثلوج في قمم جبال الشراه.


    أما يوم غد الاثنين، فتوقع "طقس العرب" أن ترتفع درجات الحرارة نهارا قليلاً، لكنها تبقى دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود ما بين 6 و8 درجات مئوية.


    وذكر يكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجهٍ عام، فيما توقع هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، قد يصحبها الرعد والبَرَد أحياناً.


    في حين تكون الرياح غربية نشطة السرعة مُعظم الأوقات، ومُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية. وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية، مُعتدلة السرعة.





    [12-04-2015 10:45 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع