الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ندوة حول "الاستشارات القانونية" في الطفيلة

    أحداث اليوم -

    نظم مركز العدل للاستشارات القانونية اليوم الاحد بالتعاون مع جمعية "ام علي" الخيرية ولجنة زكاة وصدقات الطفيلة، ندوة حول الاستشارات القانونية والخدمات التي يقدمها مركز العدل عبر عياداته الاربع المنتشرة في محافظة الطفيلة .

    وتحدثت منسقة عيادات الطفيلة القانونية المحامية سهيلة العمايرة في الندوة التي نظمت في قاعة مركز شباب الطفيلة النموذجي، عن دور المؤسسة في تقديم المساعدات القانونية للفقراء والفئات المستضعفة في المجتمع بالمجان، مشيرة الى ان الجمعية تهدف الى ضمان التمكين القانوني لغير المقتدرين تحت شعار" التقاضي حق للجميع ".

    واوضحت ان عيادات المركز المنتشرة في عدة مواقع في الطفيلة تهدف الى نشر الوعي القانوني ، واحترام سيادة القانون، وتمكين الفقراء ومحدودي الدخل والعمال والوافدين وطالبي اللجوء من الوصول الى حقوقهم بالطرق المقررة قانونيا.

    ولفتت العمايرة الى ان هناك خدمات عدة تقدمها العيادات القانونية تتضمن التمثيل القانوني في الميراث والقضايا الاسرية المتنوعة فيما يسعى المركز الى محو الامية القانونية وتنفيذ برامج توعوية ومحاضرات في المجتمعات المحلية من خلال التعاون مع محامين نظاميين وشرعيين متخصصين في مختلف القضايا الشرعية والجزائية والحقوقية يعاونهم شبكة من القانونيين المتطوعين المهتمين بهذا الشان .

    وبينت أن خدمات المؤسسة التي بدأت عملها عام 2008 لها 24 عيادة قانونية في جميع المحافظات، تتعامل مع نحو 500 شخص شهريا من خلال تقديم خدمات قانونية مجانية، فضلا عن عقد محاضرات لترسيخ الثقافة القانونية لدى مختلف فئات المجتمع.

    وحضر الندوة فريق من مركز العدل وجمع من المستفيدات من برامج تكية ام علي ومعوناتها .بترا





    [12-04-2015 12:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع