الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "اليمنيون العالقون" غاضبون من سفارتهم

    أحداث اليوم -

    جدد اليمنيون العالقون احتجاجهم امام مكاتب الخطوط الجوية اليمنية في العاصمة عمان، الاربعاء، بعد ان تقطعت بهم السبل في العودة لبلادهم بسبب الحرب المندلعة.


    وتجمهر العشرات من اليمنيين امام مكاتب الخطوط اليمنية، بعد تجهيز كشوفات جديدة من قبل الناقل اليمني وبالتنسيق مع السفارة اليمنية التي اكتفت بتسجيل الاسماء، لتنظيم رحلة عودتهم لليمن عبر الخطوط الملكية الاردنية، حسب احد العاملين في الخطوط فضل عدم ذكر اسمه .


    وعبر يمنيون في حديثهم لـ "العرب اليوم" عن غضبهم واستيائهم لعدم تجاوب سفارتهم في عمان، وعدم استجابة القنصل اليمني ونائبه ومندوب شؤون المغتربين في السفارة .


    ولا يزال نحو 2500 يمني عالقين في الاردن منذ اندلاع الحرب ضد الحوثيين بعد سيطرتهم العسكرية على مناطق الشمال اليمني وبعض المدن الجنوبية.


    وقال مندوب شؤون المغتربين في السفارة اليمنية عبد السلام السامعي، في حديث سابق لـ "العرب اليوم" ان الخطوط الجوية اليمنية عليها حظر من قبل طيران التحالف العربي، كون السعودية تمتلك نحو 50 % من اسهم الخطوط.


    وبين السامعي ان المملكة العربية السعودية وجهت بحظر الطيران اليمني، مشيرا الى سفر نحو 145 يمنيا في عمان عبر الخطوط اليمنية السبت الماضي، على حساب المنظمة الدولية للهجرة، اما بخصوص البقية فأكد ان هناك تفاوضا لنقلهم عبر الخطوط الملكية الاردنية وعلى حساب المنظمة خلال اليومين المقبلين.


    وقالت الناطقة الاعلامية باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي، انه لا يوجد اي تعليمات بخصوص اليمنيين العالقين في الاردن، مضيفة ان وزارة الداخلية لم تغير تعليماتها بخصوص دخول او خروج اليمنيين.


    واضافت ان المسؤول عن ازمة اليمنيين العالقين في عمان هي السفارة اليمنية والقائم باعمال السفير، مبينة ان مهمة الوزارة هي التنسيق مع قوات التحالف العربي في حالة طلب السفارة اقلاع طائرة الى اليمن.(العرب اليوم ) 





    [15-04-2015 03:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع