الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ذكرى وفاة الملكة زين الشرف

    أحداث اليوم -

    تصادف اليوم الذكرى الواحدة والعشرون لرحيل المغفور لها بإذن الله الملكة زين الشرف.
    فقد ولدت جلالتها في اسطنبول في الثاني من آب عام 1916، وهي ابنة الشريف جميل بن ناصر بن علي ابن شقيق الشريف الحسين بن علي حاكم منطقة حوران ابان الحكم الفيصلي في سورية، ووجدان هانم ابنة شاكر باشا الوالي العثماني لقبرص، وتزوجت في العام 1934 من ابن عمتها المغفور له الملك طلال بن عبدالله ورزقا بكل من المغفور له الملك الحسين والأمير محمد والأمير الحسن والأميرة بسمة.
    وكانت الملكة زين -رحمها الله- رمزا من رموز الأردن النسائية حيث حظيت باحترام ومحبة الشعب لما اتصفت به من حكمة وشجاعة وقوة شخصية ساعدت على رعايتها للوطن في ظروف واوقات صعبة مر بها.
    كما انها من رائدات الحركة النسائية والتي ساعدت صفة القيادة لديها مشفوعة بالقيم والتعاليم الاسلامية من جعلها انموذجا يحتذى للمرأة المسلمة والعربية.
    وأسست جلالة الملكة زين العام 1944 اول اتحاد نسائي في الأردن وتبعته تأسيس الفرع النسائي لجمعية الهلال الاحمر الأردني العام 1948 وقامت بدور فعال ومهم في تطوير الحياة السياسية الأردنية في الخمسينيات من القرن الماضي، وكانت عاملا مساهما في صياغة دستور المملكة العام 1952 الذي أعطى للمرأة حقوقها.
    ونتيجة للعلاقة الصادقة والحميمة التي تكونت بين الملكة زين الشرف والشعب الأردني لقبوها "بأم الأردنيين" ومع رحيلها الى بارئها يوم 26 نيسان (أبريل) 1994 انتهى فصل مهم من التاريخ المعاصر للأردن لكن ذكراها ستظل قائمة وموضع اجلال وفخر في قلب الوطن
    والمواطنين.





    [26-04-2015 11:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع