الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اعادة تصدير شحنة القمح البولندية

    أحداث اليوم -

    أبلغ مورد شحنة القمح البولندية التي اثير حولها الجدل خلال الاسابيع الماضية ،باعادة تصديرها رسميا نتيجة عدم تطابقها مع المواصفات والقواعد الفنية الاردنية.
    وكانت دائرة الغذاء والدواء قررت في وقت سابق عدم مطابقة الشحنة للقواعد الفنية مع المواصفات الاردنية نتيجة وجود لون في مادة القمح المشحونة والتوصية بأعادة استيرادها بعد أن تم تفريغها عن متن الباخرة « MV THESSALONIKI» ووضعها في الصوامع التابعة للوزارة لحين اعادة تصديرها او اتلافها حسب القانون الذي يعطي المستورد مهلة 60 يوما لهذه الغاية.
    وكانت «الرأي» قد نشرت الاسبوع الماضي عن القرار النهائي الذي تم اتخاذه من قبل الجهات المعنية وهو أعادة تصدير الشحنة والاتفاق مع تقرير دائرتي المواصفات والمقايس والغذاء والدواء.
    يشار الى أن الفحوصات المخبرية التي اجريت على الشحنة تظهر وجود مادة لون في جزء من الشحنة وهذا ما يتعارض مع المواصفات الاردنية الموضوعة من قبل دائرة المواصفات والمقايس بالاضافة الى الاتفاقية ما بين الوزارة والمورد .
    وكانت دائرة الغذاء والدواء أكدت على ان كافة الاجراءات التي قامت بها بفحص شحنة القمح البولندية تمت بطرق سليمة ووفق القانون والمواصفة الاردنية ، رافضة اتهام المؤسسة الوطنية بأي اتهامات من اي جهة تشكك في عملها والاجراءات التي تم اتباعها.





    [28-04-2015 01:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع