الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    250 طياراً يوقعون استقالة جماعية

    أحداث اليوم -

    قال الطيار، شريف المناوي، رئيس رابطة الطيارين المصريين، إن 250 طياراً يعملون بشركة مصر للطيران (حكومية) وقّعوا على استقالات جماعية، وسوف يتم تقديمها اليوم (الأربعاء) إلى المسؤولين؛ اعتراضاً منهم على اللائحة المالية الجديدة غير العادلة.
    وأضاف المناوي، في تصريحات للصحفيين في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بالقاهرة، إن الاستقالات الجماعية تمت خلال اجتماع الرابطة الطارئ، الذي عقد مساء أمس الثلاثاء، واستمر حتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء؛ لبحث اللائحة المالية الجديدة.
    وأوضح رئيس رابطة الطيارين المصريين، أن اللائحة الجديدة "ضد قوانين العمل"، مشيراً إلى أن بها عيوباً كبيرة، ومنحازة إلى فئة معينة "تميز فئة الإدارة عن فئة الطيارين".
    وأشار إلى أن وفداً من الرابطة سوف يتوجه، اليوم الأربعاء، إلى مجلس الوزراء؛ لتقديم الاستقالات الجماعية، ووفداً آخر سيتوجه إلى مصر للطيران ووزير الطيران في النظام الحاكم ؛ لتقديم تلك الاستقالات، مؤكداً انتظام العمل التام في جداول تشغيل الطائرات لحين البت في الاستقالات.
    ولفت إلى أن اللائحة تم إعدادها وتنفيذها دون موافقة الرابطة والطيارين، مشيراً إلى أن اعتراضهم في اللائحة على تميز الإدارة بمميزات مادية، في حين لم يعط الطيارون حقوقهم ولا مميزات مادية.
    وبيّن المناوي أن أي شركة طيران تقوم بزيادة رواتب الطيارين بنسبة 5% سنوياً، وهي نسبة التضخم، في حين أن الطيارين في "مصر للطيران" لم يحصلوا على أي زيادة منذ عام 2005، لذلك نطالب بفرق نسبة التضخم عن الأعوام السابقة، وهو ما حدث في اللائحة الجديدة مع الإدارة، ولم يحدث مع الطيارين.
    وقال إن الاعتراض في اللائحة الجديدة على بند الإجازة العارضة، إذ تشترط اللائحة الجديدة موافقة صاحب العمل في الإجازة العارضة، وهو ما نعترض عليه.
    وأضاف أن مجلس إدارة الرابطة في انعقاد دائم حتى تحل مشكلة الطيارين، لافتاً إلى أن ما يقرب من 800 طيار يعملون حالياً في مصر للطيران. وكالات





    [06-05-2015 02:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع