الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    سفينة محملة بالوقود تصل إلى اليمن
    صورة تعبيرية

    أحداث اليوم -

    وصلت سفينة محملة بالوقود قام باستئجارها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى اليمن لفتح شريان جديد للمساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الصراع ، حيث كانت جميع العمليات الإنسانية في البلاد توقفت بسبب نقص الوقود.

    وقالت ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القُطري في اليمن بورنيما كاشياب، في بيان صحفي صادر عن مكتب البرنامج في عمان اليوم الاحد ان "هذه الانفراجة في العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن سوف تسمح لنا بالوصول إلى مئات الآلاف من الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة غذائية عاجلة" مضيفة انه من المتوقع وصول المزيد من شحنات الوقود والغذاء في الأيام القليلة المقبلة .

    ووصلت السفينة إم. في. أمستردام إلى ميناء الحديدة يوم امس السبت محملة بحوالي 300.000 لتر من الوقود وبعض الإمدادات الأخرى للمنظمات الإنسانية، حيث يحتاج البرنامج إلى مليون لتر من الوقود شهرياً في اليمن وتُقدّر الاحتياجات الإجمالية للعمليات الإنسانية بحوالي 5 ملايين لتر شهرياً.

    واشار البيان الى برنامج الأغذية العالمي وصل لأكثر من مليون شخص في اليمن في الأسابيع الثلاثة الماضية في ظل الصراع المتنامي الذي زاد من انتشار الجوع، حتى أن ما يقدر بنحو 12 مليون شخص يعانون للحصول على وجبتهم المقبلة حيث أدى نقص الوقود إلى توقف البرنامج عن إرسال المواد الغذائية من مخازنه إلى المناطق المتضررة لبضعة أيام.

    واوضح ان البرنامج يستعد لإيصال المساعدات الغذائية إلى بعض المناطق الأشد تضرراً بمجرد أن تبدأ الهدنة لإنسانية يوم الثلاثاء المقبل كما هو مقرر لها ، حيث سيقوم البرنامج بتجهيز سفينة ركاب صغيرة في جيبوتي لنقل العاملين في المجال الإنساني وكذلك البضائع إلى اليمن.

    وبحسب البيان فأن برنامج الأغذية العالمي يحتاج الى حوالي 43 مليون دولار أميركي كل شهر ليتمكن من إيصال الغذاء إلى نحو 2.5 مليون شخص خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.(بترا)





    [10-05-2015 06:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع