الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    عائلة الطيار المغربي المفقود : ما زلنا متمسكون بالامل !!

    أحداث اليوم -

    أكد الشيخ عبد الكبير الحديدي، خال الطيار المغربي المفقود، الذي لا يزال "مصيره مجهولا" في اليمن في اتصال هاتفي مع "العربية.نت"، أن العائلة تنتظر "أخبارا رسمية"، من المؤسسة العسكرية المغربية، حول مصير ابنها، ولا "تزال متسمكة بالأمل، إلى "آخر لحظة".

    وفي حال تأكد وفاة الطيار المغربي، ياسين بحتي، فإن العائلة "تحتسبه شهيدا في سبيل العقيدة، وفي سبيل الوطن"، وفق تعبير خاله الشيخ الحديدي.

    والطيار بحتي، مولود في مدينة الدار البيضاء، من عائلة مغربية من الطبقة الوسطى، ووالده أستاذ.
    وتقيم عائلة الطيار المغربي المفقود، في مدينة الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب.


    وخال الطيار المغربي، هو الشيخ الحديدي، من كبار مقرئي القرآن الكريم، في المغرب وفي العالم العربي والإسلامي.

    وقام المغرب خلال العام الجاري، بتحرك عسكري استراتيجي، في اتجاه منطقة الخليج العربي، تحت مظلة شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد.

    الجيش المغربي: من الصعب تحديد مكان الطائرة في اليمن
    من جانب آخر وفي بلاغ رقم 2، من المؤسسة العسكرية في المغرب، بعد حادث سقوط طائرة عسكرية مغربية من نوع F16، في اليمن، أفادت وكالة الأنباء المغربية، أن التحقق من الأخبار المنشورة لا زال جاريا، ﻋﻠﻰ ﺇﺛﺮ ﻓﻘﺪﺍﻥ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﻣﻘﺎﺗﻠﺔ.

    وبحسب قسم الإعلام في الجيش المغربي، يظل ﺻﻌﺒﺎ تحديد مكان سقوط الطائرة والربان المغربي، لأن ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺘﺤﻄﻢ ﻳﻮﺟﺪ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻣﻌﺎﺩﻳﺔ.

    وأوضح الجيش المغربي، أن ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﺍﻟﻠﻘﻄﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺎﻗﻠﺘﻬﺎ ﻤﻮﺍﻗﻊ على الإنترنت، وجرى تداولها على ﺷﺒﻜﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ، من الممكن أن "ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺤﻄﺎﻡ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﺍﻟـ F16 ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻄﻤﺖ، ﺃﻭ ﻷﺟﺰﺍﺀ ﻣﻦ ﻣﻘﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺓ، ﺃﻭ ﻟﺠﺜﺔ ﺭبان الطائرة.

    وأثار الخبرالكثيرمن ردود الفعل المغربية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع مطالبات بكشف مصير الطيار والطائرة، فيما تقدم كثيرون بالتعازي الرسمية للجيش ولعائلة الطيار المغربي.





    [12-05-2015 04:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع