الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الاردن يشترط الفيزا !

    أحداث اليوم -

    أعلن مجلس الوزراء الثلاثاء، مضمون قرار يتضمن اشتراط حصول بعض السياح الإسرائيليين وغيرهم من القادمين من جنوبي فلسطين المحتلة، على تأشيرة لدخول الأردن والسياحة فيه.
    وقال بيان من مجلس الوزراء إنه قرر استثناء المعبر الجنوبي (وادي عربة بين الأردن وفلسطين المحتلة) من إعفاءات رسوم التأشيرة الممنوحة للمعابر الأخرى. وأوضح مصدر رسمي في رد على استفسارات 'خبرني' أن القرار سيطال السياح الإسرائيليين بطبيعة الحال.
    وبحسب المعلومات، فإن معبر وادي عربة يشهد دخولاً من السياح الإسرائيليين والأجانب الذين يزورون إيلات، ويرغبون بالسياحة في مناطق جنوبي الأردن وتحديداً البترا والعقبة. ولا يطلب الأردن من الإسرائيليين تأشيرة لدخوله في الأساس.
    وقال مجلس الوزراء إنه تقرر طلب تأشيرات من الزائرين عبر معبر وادي عربة (القادمين من إسرائيل سواء إسرائيليين أو أجانب من جنسيات أخرى) حتى نهاية العام الحالي، على أن يوقف ذلك مع بداية العام المقبل.
    وقرر المجلس كذلك 'ان يكون الاعفاء من ضريبة المغادرة (عبر هذا المعبر) لمن يمكث في الاردن اكثر من يومين'.
    وتشتكي شركات سياحة وبعض المطاعم والفنادق من السياح الإسرائيليين الذين يزورون الأردن مدة يوم واحد دون مبيت، ويحضرون طعامهم معهم، مما يحرم مستثمري قطاع السياحة من عوائد مبيتهم وأكلهم وشربهم.
    ويأتي قرار إلزام الإسرائيليين الزائرين ليوم واحد بالتأشيرة وضريبة المغادرة في محاولة لإجبارهم على ضخ المال في قطاع السياحة الأردني.
    وزار الأردن العام الماضي 167 ألف سائح إسرائيلي، نحو 37 ألفاً منهم (وهو رقم كبير قياساً بالجنسيات الأخرى) زوار يوم واحد.





    [01-07-2015 01:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع