الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    جماعة بيت المقدس في سطور .. !!

    أحداث اليوم -

    احمد حمودة- تعتبر جماعة انصار بيت المقدس من اخطر الفصائل الارهابية، وتنتمي لتنظيم داعش الارهابي، وتتمركز في ولاية سناء في مصر.
    ونفذت عشرات العمليات الارهابية في مصر، قبل ان تعلن سيناء ولاية لها، بعد ان تواجدت هناك بحجة محاربة اسرائيل، والذي جاء معه مبايعتها لتنظيم "داعش" تحت خلافة ابو بكر البغدادي.
    وقامت يوم 8 من تمووز 2014، بعرض عسكري في الشيخ زويد بسيناء، حيث وزعت منشورات على السكان لمبايعة تنظيم داعش، حيث كان وقتها ظهور الجماعة بشكل سري، تطور لاحقا ليصبح بشكل عملي، مما دفع الامن المصري لاعلان حالة الطوراىء.
    وبحسب ما رصدته وكالة "احداث اليوم" فأن ابرز عمليات الجماعة الارهابية، "تفجير خطوط الغاز بين مصر والاردن واسرائيل"، محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم"، "اعلنت مسؤوليتها عن تفجير مبنى المخابرات بالاسكندرية"، "تقجير مديرية امن الدقهلية والقاهرة"، "استراحة ضباط في منطقة العريش"، اضافة لقتل عشرات ضباط الجيش المصري.
    واكتشفت السلطات المصرية بعد ذلك بأن الاسلحة المستخدمة ضدها ايرانية الصنع، حيث وجهت اتهامت لايران بدعم جماعات ارهابية نتيجة موقفها المعارض لدعم جماعة الحوثي والتمدد الشيعي في اليمن.

     

     

     





    [06-07-2015 04:45 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع