الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إرتفاع سعر كيلو البطاطا ل 75 قرشا

    أحداث اليوم -

    استهجن مواطنون ارتفاع اسعار البطاطا في الاسواق المحلية حيث بلغ سعر الكيلو اكثر من 75 قرشاً.

    وعبر المواطنون عن استيائهم من ارتفاع اسعار البطاط في ظل توافرها كمنتج محلي وبكميات كبيرة.

    وقال المواطنون ان بعض التجار يستغلون شهر رمضان ويقومون بتخزين المنتج حتى يرتفع سعره.

    الناطق الاعلامي بوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين قال ان الآونة الأخيرة شهدت ارتفاع اسعار البطاطا في الأسواق المحلية معتبرا ان الارتفاع غير مبرر وسببه نقص الكميات الوارده الى السوق المركزي والتي لا تفي بالاحتياجات السوقية.

    واضاف حدادين أن اللجنة المختصة للاستيراد والمشكلة من وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الزراعة بالاضافة للقطاع الخاص المعني ستتخذ اجراءات عديدة اهمها تحديد اسعار البطاطا والكشف على مستودعات التخزين والتبريد للتجار في حال عدم توريد حاجه السوق اليومية والتي تقدر بحوالي 400 طن.

    من جهته بين نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكهه سعدي ابو حماد ان السبب في ارتفاع اسعار البطاطا هو قلة كمية البطاطا المتواجدة في السوق المركزي والتي تعتبر اقل من الاحتياجات السوقية.

    واضاف ابو حماد لـ"عمون" ان النقابة تواصلت مع المخزنين للبطاطا داخل البرادات لزيادة نسبة الكميات المعروضة ،مشيرا ان خلال الايام الثلاثة القادمة ستعود الاسعار الى مكانها الطبيعي.

    وبرر ابو حماد تخزين المزارعين للبطاطا لعدم قدرة المزارع تنزيل كامل محصوله الى الأسواق، لافتاً إلى ان العملية تنظيمية وليست احتكار، منوها ان السوق دخل اليه مساء امس اكثر من 280 طناً.(عمون)





    [06-07-2015 02:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع