الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حملة ترويج للمغطس بعد إدراجه على لائحة التراث العالمي

    أحداث اليوم -

    كشف وزير السياحة والآثار نايف الفايز عن خطة متكاملة ستعمل عليها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة للترويج للأماكن الدينية في المملكة وموقع المغطس بشكل خاص.

    أن دخول المغطس لائحة التراث العالمي يعد إنجازا دينيا وثقافيا للأردن، واعترافا عالميا آخر بأهمية المكان وخصوصيته.

    وأشار إلى أن الأردن اثبت للعالم حرصه على الموقع باتباعه المعايير الدولية للمحافظة عليه.

    وأكد أن دخول المغطس في لائحة التراث العالمي جاء ثمرة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وإعطائه خصوصية من خلال وضع هيئة خاصة تديره.


    وقال الفايز إن المغطس يعتبر خامس موقع سياحي أردني يتم إدراجه على لائحة التراث العالمي، بعد إدارج كل من مدينة البترا وأم الرصاص وقصرة عمرة ووادي رم وهذا يعتبر إنجازا جديدا للقطاع السياحي الأردني.

    وكانت لجنة التراث العالمي صادقت في دورتها التاسعة والثلاثين والمنعقدة حاليا في مدينة بون بألمانيا على قرار تسجيل موقع المغطس (موقع عُمّاد السيد المسيح عليه السلام) على لائحة التراث العالمي نظراً لانه من أقدس المواقع المسيحية في العالم ويمثل شاهدًا حياً على حقبة تاريخية وممارسة شعائر دينية لا زالت قائمة في الموقع حتى اليوم.


    وكانت عكفت هيئة المغطس منذ عامين على تجهيز ملف موقع المغطس بما يتلاءم ومتطلبات التسجيل لدى لجنة التراث العالمي، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة ودائرة الآثارن حتى وصل في نهاية المطاف إلى ملف متكامل يحتوي على تصوير واقع ومستقبل موقع المغطس وسبل الحفاظ عليه وديمومة الحياة الدينية والسياحية فيه وهو النهج الذي دأبت عليه هيئة المغطس منذ إنشائها وبتوجيهات ومتابعة حثيثة من قبل مجلس أمناء الموقع للحفاظ على قيم ومعاني الموقع





    [09-07-2015 11:45 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع