الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وصول أصغر مصاب سوري إلى مستشفى الرمثا

    أحداث اليوم -

    وصل الى منظمة أطباء بلا حدود في مستشفى الرمثا الحكومي اصغر طفل سوري مصاب يدعى ماجد ويبلغ من العمر 27 يوما، تعرض لإصابة في رأسه إثر سقوط برميل متفجر ألقي على منزله في بلدة طفس التابعة لمدينة درعا السورية، وفق والده الطفل.

    ويقول والد الطفل انه "في تمام الساعة التاسعة صباحاً، ضرب برميل متفجر منزلنا في طفس، ولم أكن هناك في ذلك الحين. فعلي أن أعمل لإطعام عائلتي ورعايتها.

    وعندما سمعت الخبر، توقفت عما كنت أقوم به وهرعت إلى المنزل بأقصى سرعة ممكنة".

    ويضيف "وجدت زوجتي ووالدتي مصابتين لكن جروحهما لم تبدو بالغة، ثم رأيت ولدي الصغير. كان هادئاً وبدا وكأن رأسه قد أصيب، فأخذته إلى المستشفى الميداني في طفس. حاولوا مساعدته لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، إذ أن المعدات اللازمة ليست متاحة في سورية.

    ويتابع انه "كان بحاجة إلى الذهاب إلى الأردن للعلاج. واستغرق وصولنا إلى الحدود منذ وقت الإصابة ساعة ونصف، فضلاً عن مرور المزيد من الوقت قبل أن نصل إلى الرمثا. والآن، كل ما أرجوه لطفلي هو أن يتحسن فنعود إلى سورية".

    ووصل أكثر من 65 جريحا سوريا مصابين جراء سقوط براميل متفجرة إلى غرفة الطوارئ في مستشفى الرمثا الحكومي خلال الأسبوعين الماضيين، وفق منسقة مشروع الجراحة الطارئة التابع لمنظمة أطباء بلا حدود في مستشفى الرمثا ريناتا سينكي.

    وأشارت سينكي في بيان صحفي أن الأسبوع الأخير من شهر حزيران، وفي 3 أيام فقط، استقبلت غرفة الطوارئ 34 جريحاً سورياً عملت فرق منظمة أطباء بلا حدود الطبية على استقرار حالة بعضهم وإحالتهم إلى مستشفيات أخرى.(الغد)





    [09-07-2015 02:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع