الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "العلمي الهاشمي" يدعو لمحاربة الشائعات

    أحداث اليوم -

    دعا المشاركون في المجلس العلمي الهاشمي الثالث الذي تنظمه مديرية اوقاف اربد لمحاربة الشائعات لما لها من خطورة على الفرد والمجتمع باعتبارها من الرذائل.

    وبين المتحدثون في الجلسة، وهم من جامعة آل البيت الدكتور بكر العوايشة، ومن مديرية اوقاف اربد الدكتور عبد السلام نصير، والدكتور احمد فتحي ان الاسلام حذر من ترويج الشائعات ويعتبرها من اشد انواع الكذب ان يدعي الرجل بالباطل.

    واستدلوا بآيات من الذكر الحكيم تحرم الشائعات منها قوله تعالى (إنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}).

    واوضحوا ان دعوة الله تعالى للمسلمين ان يكونوا صادقين في أقوالهم وافعالهم وان يقدروا الكلمة قبل ان ينطق بها اللسان وان يعرفوا ابعادها وعواقبها ويدركوا انها امانة وان الكذب فيها او قولها لغير ما قيلت له غش وخداع وكذب على الله الذي يكشف الدخائل ويدرك الخفايا ويرشد الاسلام الى الاستجابة الى قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا).

    ودعوا الى الالتزام بالشريعة الإسلامية لصد الشائعات التي تعتبر من اخطر الأسهم التي يمكن للعدو الدخول بها للمجتمع المسلم.





    [09-07-2015 03:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع