الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الجمارك تضبط محاولة لتهريب "الفتيش" بطرق غريبة

    أحداث اليوم -

    أكد الناطق الإعلامي في دائرة الجمارك العامة جهاد الحجي خلال اتصال هاتفي معه أن دائرة الجمارك استطاعت ومنذ بداية العام الحالي ضبط 6 حاويات مشتملة على الألعاب النارية والفتيش .

    الملفت في الموضوع أن هذه الألعاب التي تم تهريبها بطرق غير قانونية تم دخولها وضبطها بشكل غريب عن طريق العديد من الأمور أهمها السكاكر ، حيث تم ضبط ألعاب نارية متواجدة في كراتين سكاكر بلغت 1426 كرتونه ، فيما ضبطت ألعاب نارية هربت عبر أدوات صحية بلغت 1252 كرتونه ، وأخرى متواجدة في حقائب نسائية 181 كرتونه ، وأخيرا ضبط ما يقارب 975 كرتونه من الألعاب النارية مهربه داخل مواد أوليه .

    وأوضح الحجي أن هذا ايضا حال ' الفتيش ' الذي يتم ادخاله للأسواق المحلية حيث تم ضبط 303 كرتونه من الفتاش داخل كاسات الماء المستوردة ، وضبط 475 كرتونه فتاش أيضا داخل مكتات .

    وأوضح حجي خلال حديثه أن نسبة ادخال الألعاب النارية والفتيش لهذا العام زاد بمقدار ثلاث أضعاف عن العام الماضي بسبب الطرق الغير قانونية المتبعه في ادخالها للسوق .

    فيما نوّه أن دائرة الجمارك تقوم بعمل حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق ومصادرة هذه الألعاب لما تسببه من أضرار وخيمه على الأطفال .





    [09-07-2015 05:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع