الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عجلون: مناهل مكشوفة توقع بالمركبات

    أحداث اليوم -

    تسببت مناهل مكشوفة على طريق رئيس ببلدة كفرنجة بسقوط عشرات المركبات، خصوصا خلال إجازة العيد، ما دفع بسكان المنطقة للتهديد بإغلاق الطريق في حال لم يتم حل المشكلة بأسرع وقت.

    وبينوا أن تلك المناهل التي تركها المتعهد مكشوفة منذ شهرين تعود لمشروع قنوات تصريف مياه الأمطار الذي تنفذه بلدية كفرنجة الجديدة، مؤكدين أنه أصبح يشكل خطورة على المارة، خصوصا الأطفال.

    وقال الشقيقان عبدالله ويوسف عبدالرحمن إن عدة سيارات سقطت بتلك المناهل التي تزيد سعتها عن مترين مربعين وبأعماق تصل إلى 3 أمتار، ما تسبب بأضرار كبيرة لتلك المركبات زادت أحيانا عن مئات الدنانير.

    وهددا أنه في حال لم تتم معالجة المشكلة بالسرعة القصوى فإن سكان الحي سيضطرون إلى إغلاق الطريق الذي أصبح يهدد السلامة العامة.

    وبين الدكتور محمد الخطاطبة أن المشروع بدأ العمل به منذ زهاء 5 أشهر لتحويل مجرى مياه الأمطار من مسارها الطبيعي إلى طريق الأغوار بطول 200 متر، مشيرا إلى أن المتعهد ترك تلك القنوات من دون أغطية منذ زهاء شهرين.

    واستهجن عدم وجود أي شواخص تحذيرية للسيارات والمارة وترك أكوام الأتربة في الموقع ما يهدد السلامة العامة.

    من جهته أكد رئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات أن المشكلة تسبب بها المتعهد المنفذ للمشروع الذي تبلغ كلفته 150 ألف دينار، لافتا إلى أن البلدية وجهت 5 انذارات له خلال الفترة الماضية إلا أنه كان يتذرع بأن مهلة تنفيذ العطاء البالغة 6 أشهر لم تنتهي بعد.

    وأضاف أنه في آخر اتصال مع المتعهد وعده بوضع إشارات تحذيرية لحين انجاز الأغطية خلال 10 أيام قادمة، لافتا إلى أن خطأ هندسيا وقع في إحالة العطاء، إذ تم إحالة عطاء القنوات من دون أغطية، حتى ألحق المشروع بعطاء آخر لعمل الأغطية.





    [20-07-2015 02:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع