الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير الاوقاف: هذا مايضمن الخصوصية والراحة للحجاج

    أحداث اليوم -

    ذكر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل عبد الحفيظ داود ، ان اصدار تصاريح الحج سيكون بعد عطلة عيد الفطر .

    وقال داود في تصريح له الاثنين : " انه سيتم اخذ 10% من حصة الاردن المقررة بـ ( 5600) لصندوق الحج و نسبة اخرى للبعثات الرسمية من الاجهزة الامنية والقوات المسلحة والباقي سيتم توزيعه بنسبة 70% لكبار السن و30% للقرعة لجميع الفئات العمرية من المسجلين تسجيلا اوليا للحج ".

    وأضاف : أن الاوقاف قلصت هذا العام عدد الحجاج المقيمين في الغرفة الواحدة من ستة حجاج الى خمسة فقط بما يضمن الخصوصية والراحة لهم منوها ان خطوة التقليص سيتم العمل بها سنويا الى ان يصل العدد الى اثنين فقط في الغرفة الواحدة .

    وأشار داود الى :" ادخال الوزارة هذا العام العديد من التحسينات على الخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين لم تكن موجودة في المواسم السابقة للحج منها جودة الحافلات والمسافة بين المقاعد و تقليص عدد المقيمن في الغرفة الواحدة و نوعية الخيم في عرفات وعدد الحجاج المقيمين بالعمارة الواحدة والذي تم تقليصه الى500 حاج بعدما كان في السنوات السابقة 1500 حاج بالعمارة الواحدة ".

    ولفت الى أن " الوزارة تعد هذا العام الحجاج برفع نوعية وجودة الخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين من كافة النواحي فقد الزمت المكاتب بان تكون الحافلات اوربية المنشأ ومن موديل 2006 فما فوق او ذات منشأ اخر غير اوروبي من موديل 2008 فما فوق ".

    وفي حديثه عن مساكن الحجاج في الحرم المكي , قال داود :" انه سيكون هنالك ثلاث فئات سكنية في الموسم الحالي (مساكن على بعد كيلو متر فما دون) و( مساكن على بعد الف و400 متر فما دون ) و( مساكن خدمات عادية بتكلفة اقل بمنطقة العزيزية ) لقربها من مشاعر الحج ".





    [21-07-2015 10:16 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع