الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الجامعة الاردنية : اعادة النظر في عطلة يوم الخميس

    أحداث اليوم -

    وعد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة طلبة الجامعة، إعادة النظر بتعطيل يوم الخميس ونوزيع الجدول الدراسي على أربعة أيام، ومناقشته مع مجلس عمداء الجامعة الاثنين المقبل.
    واضاف الطراونة عبر حسابه على فيسبوك، الجمعة، انه سيعمل على إرجاء تنفيذ القرار لبداية الفصل الثاني والطلب إلى عمادة شؤون الطلبة إجراء مزيد من الدراسة والتحليل عند منتصف الفصل الأول حتى يكون قد انتظم في الدراسة اكبر عدد من الطلبة .
    وبين "ان البعض يعاني من هشاشة انتماء البعض للمؤسسة الذين عملوا على الإساءة والتشهير والتشكيك وغيرها من أساليب الهمز والغمز التي لا تليق بأبناء الجامعة".
    واشار" ان سوء فهم البعض لمسوغات القرار وتبعاته، واعتقد ظلما أن القرار جاء للتوفير على موازنة الجامعة، علما بأن القرار يضيف أعباء مالية ولا يوفرها. حيث بقي دوام الخميس للإداريين والأكاديميين وللامتحانات والمختبرات وغيرها إضافة إلى زيادة عدد ساعات الدوام ساعة ونصف الساعة يوميا".
    واشار الى "ان أعتقد البعض أن القرار يضر بمصالح الطلبة الذين يعملون . وهنا أود التوضيح أن القرار جاء بالتحديد لمصلحة هذه الفئة ولزيادة عددها، وذلك بإعطاء يوم عمل إضافي وكذلك إفساح المجال لزيادة عدد أيام العمل من خلال ترتيب الدوام عبر يومين دراسيين فقط أو من خلال ترتيب الدوام ليكون في الفترة الصباحية أو المسائية لمدة أربعة أيام".
    ووضح " ان عطلة الخميس توفر مواصلات على الطلبة وخصوصا القادمين من مناطق نائية، وكذلك تعطي الفرصة للطالبات من أبناء المحافظات لقضاء يوم إضافي مع الأهل ".
    وبحسب قول الطراونة فأن " يوم الخميس يوفر يوما دراسيا كاملا في المكتبة والمختبرات للطلبة الراغبين في رفع مستوى تحصيلهم العلمي أو للذين لا تتوافر لديهم أجواء دراسية في أماكن سكنهم، والخميس يوفر للطلبة والكليات مظله لإجراء الامتحانات المحوسبة وامتحانات الشعب المتعددة وخصوصا متطلبات الجامعة والكليات دون أن يتعارض مع المحاضرات أو الامتحانات في أيام الدراسة العادية" .
    واضاف "ان يوم الخميس يوفر يوم عمل إداريا للأقسام والكليات لإنجاز ما لديها من أعمال وكذلك لوحدات الخدمات والصيانة من تنفيذ ما يطلب منهم دون عرقلة لسير العملية التدريسية، و يعطي فرصة لطلبة المشاريع لمناقشة مشاريعهم أو العمل عليها دون وضع ضغط على الأيام الدراسية.
    وحول تأثر مدة التخرج قال الطراونة "ان عطلة الخميس لا تؤثر في مدة تخرج الطالب كما أعتقد البعض؛ إذ من الممكن تسجيل 18 – 21 ساعة، ويمكن للطالب إنهاء يومه الدراسي قبل وقت الغروب اذا كانت المشكله في التوقيت الشتوي" .





    [24-07-2015 06:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع