الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    لجنه لحصر أضرار حريق إسرائيلي إمتد لمزرعه أردنيه

    أحداث اليوم -

    اكد متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم ، انه سيتم تشكيل لجنة لحصر اضرار حريق امتد امس من الطرف الغربي لنهر الاردن على الجانب الاسرائيلي وخلف اضرارا" بمزرعة مواطن بمنطقة ابو سيدو .

    وبين العتوم ان اللجنة التي تضم مندوبين من مديرية الزراعة وسلطة وادي الاردن ستكشف على موقع الحريق لحصر الاضرار والمساحات التي تأثرت بالنيران .

    وكان حريق امتد من الجانب الاسرائيلي اتى على عدة دونمات باحدى مزارع منطقة ابو سيدو وتسبب باضرار في اشجار حمضيات وزيتون ومحصول باميا .

    وبين مصدر في الدفاع المدني ، ان طواقم الاطفاء سيطرت على الحريق وعملت على اخماده ومنع انتشاره الى مزارع مجاورة ووقف تعمقه في الاراضي الاردنية .

    ولفت الى ان الجانب الاسرائيلي عمل على اخماد الحريق غربي نهر الاردن .

    وشهد شهري نيسان وايار الماضيين حريقين امتدا من الجانب الاسرائيلي الى الاراضي الاردنية على الشريط الحدودي في منطقتي الباقورة ووادي الريان تسببا بخسائر في ممتلكات المزارعين .

    وتكررت الحرائق الممتدة من غربي نهر الاردن على الجانب الاسرائيلي الى الاراضي الاردنية خلال السنوات الماضية، مسببة خسائر مادية للمزارعين ، فيما لم يتم تعويض المزارعين الاردنيين في اي وقت عن الاضرار المادية والبيئية التي لحقت بهم .





    [25-07-2015 01:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع