الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نصائح للوقاية من المشاكل الصحية لارتفاع درجات الحرارة

    أحداث اليوم -

    رغم الانخفاض الطفيف على درجات الحرارة نهار اليوم الا أنها ستبقى أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام، بحدود 6-3 درجات مئوية، وفق موقع "طقس العرب".

    ويكون الطقس حاراً نسبياً في الجبال وحاراً في بقية المناطق، ويستمر حاراً بشكل لافت في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تكون العظمى في بداية إلى وسط الأربعينيات مئوية.

    وتعتبر ضربة الشمس من أهم المخاطر التي قد تواجه المواطن جراء تعرضه لأشعة الشمس أثناء ارتفاع درجات الحرارة، الى ذلك يذهب اختصاصي الطب العام الدكتور مخلص مزاهرة الى أهمية تجنب المواطن لاشعة الشمس لكونها تؤدي لمشاكل صحية عدة من ضمنها ضربات الشمس والجفاف الذي قد يؤثر على الأطفال والكبار بالسن بشكل أكبر.

    وينصح مزاهرة المواطن المضطر للخروج بوقت الذورة الوقوف في الظل لان الشمس تكون اعلى من معدلها الطبيعي بحوالي 7 درجات عن الظل. ويعتبر وقت الذورة الاهم في عدم تعرض المواطن للشمس في فترة ما بين (الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة عصرا).

    * على العمال الذين يعلمون خلال ساعات النهار أن يؤجلوا عملهم الى ما بعد الرابعة عصرا، وان تلتزم المؤسسات الخاصة بالحرص على موظفيها من خلال تقليل ساعات العمل بوقت الذورة.

    الاكثار من شرب المياه، وأقل ما يمكن شربه خلال أيام الصيف الحارة حوالي ثلاثة لترات من الماء.

    *اضافة الى أكل كميات وافية من الملح خلال النهار منعا للتعرض لمشاكل صحية ولوقاية الجسم من خلال التعرق بعدم التسبب بضربة شمس أو جفاف او أمراض أخرى نتيجة التعرض المباشر للشمس.

    * الاكثار من تناول المأكولات الباردة على الجسم مثل الالبان والمشروبات الباردة والابتعاد عن الساخنة خلال ساعات الذورة وارتفاع الحرارة.

    *عدم التحرّج من استخدام المظلية الشمسية في ساعات الذروة خصوصا لمن يضطر للخروج من البيت في ساعات النهار، واستخدامها للوقاية من الشمس.

    وينصح مزاهرة بأن يلتزم المواطن الاردني بهذه النصائح والمفيدة لجميع فئات المجتمع الاطفال والشباب والكبار بالسن، مؤكدا ان الضرر قد يكون أكبر بالنسبة لكبار السن والاطفال. الا أنه يتوجب على كل مواطن أخذ الحيطة والحذر منعا لتعرضه لمشاكل صحية.





    [25-07-2015 02:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع