الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأوقاف توزع تصاريح الحج

    أحداث اليوم -

    بدأت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اليوم الاحد بتوزيع تصاريح الحج للموسم الحالي 1436 هجرية على المواطنين الذين انطبقت عليهم اسس اختيار الحج ولغاية السبت الاول من آب المقبل.
    وقال وزير الاوقاف الدكتور هايل داود انه تم استكمال جميع الاجراءات لتوزيع التصاريح على الحجاج من مواليد 1944 فما دون وكذلك الحجاج الذين تم اختيارهم عن طريق القرعة من مواليد 1945 ولغاية 1959 و المواطنين المدخرين لدى صندوق الحج في العاصمة عمان في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله مبينا ان تسليم تصاريح الحج خارج العاصمة سيكون في مديريات الاوقاف كل حسب محافظته من الساعة 9 صباحا الى 6 مساء .

    واشار الى بدء اعمال الدورة الخاصة بتوعية الحجاج اليوم مؤكدا ان جميع المواطنين الذين سيؤدون الفريضة سيقومون بحضور دورة توعية قبل استلام التصريح بهدف تعريفهم بمناسك وشعائر الحج .

    وبين انه سيرافق الحجاج مرشد في كل حافلة لشرح مناسك الحج وشعائره حيث سيعقد دورة ومحاضرات في اماكن سكن الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشرح احكام الحج ومناسكه .

    كما بين داود ان لجنة التوعية قامت بالإعداد والتحضير المسبق لدورات تدريبية الزامية للحجاج تعقد لأول مرة في المملكة بحيث يحصل الحاج على شهادة تثبت حضوره للدورة .

    وتشتمل الدورة على التوعية الدينية وبيان فقه واحكام الحج وتوعية ادارية وصحية وسلامة عامة تشمل نصائح للحجاج للمحافظة على سلامتهم وتوزيع كتاب احكام الحج والعمرة وتوزيع مفكرة الحاج وكتيب دليل الحاج ليتسنى لهم اختيار البرنامج المناسب والشركة المعتمدة لنقله واسكانه.





    [26-07-2015 07:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع