الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إطفاء حريق اسرائيلي إمتد الى أراضي أردنية

    أحداث اليوم -

    اخمدت طواقم الاطفاء في مديرية دفاع مدني اربد مساء امس حريقا امتد من الطرف الغربي لنهر الاردن على الجانب الاسرائيلي الى الاراضي الاردنية في منطقة زور حنانيا بمنطقة وادي الريان .

    وقال مدير دفاع مدني اربد العميد منيب عواودة ، ان خسائر الحريق اقتصرت على اشجار حرجية وقصيب على حرم نهر الاردن ، علاوة على شفط عدد من اشجار الحمضيات .

    وبين ان طول الحريق على امتداد الاراضي الاردنية بلغ نحو ثلاثة كيلومترات وبعمق نحو 30 مترا" ، مشيرا الى انه تم استخدام الأتربة لقطع مجرى الحريق ما حال دون اضراره بالمزارع المجاوره .

    واشار عواودة ، الى ان طواقم الدفاع المدني وبمعاونة الاجهزة المعنية في سلطة وادي الاردن والزراعة وبلدية شرحبيل بن حسنة ستبقي المنطقة تحت المراقبة لغاية التاكد من عدم امتداد الحريق مرة اخرى الى شرقي نهر الاردن حيث الاراضي الاردنية خاصة مع ارتفاع مساحة الحريق على الجانب الاسرائيلي الذي يعمل على اخماده .

    يشار ان حريقين امتدا خلال اليومين الماضيين من الجانب الاسرائيلي الى الاراضي الاردنية في منطقتي ابو سيدو وسد الكرامة ، فيما شهدت ثلاثة مناطق غورية اخرى خلال شهري نيسان وايار الماضيين حرائق مماثلة في الباقورة ووادي الريان وزور دير علا .

    وتكررت الحرائق الممتدة من غربي نهر الاردن على الجانب الاسرائيلي الى الاراضي الاردنية خلال السنوات الماضية، مسببة خسائر مادية للمزارعين ، فيما لم يتم تعويض المزارعين الاردنيين في اي وقت عن الاضرار المادية والبيئية التي لحقت بهم.





    [27-07-2015 09:38 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع